أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإيرانية التي طالت كلًا من الكويت والبحرين، إضافة إلى ما وصفته بالتهديدات التي استهدفت أمن الملاحة في مضيق هرمز.
وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتشكل تصعيدًا خطيرًا يهدد أمن واستقرار المنطقة.
وشدد البيان على رفض المملكة القاطع لأي ممارسات تمس سيادة الدول أو تهدد سلامتها وأمنها، ولا سيما ما يتعلق بحرية الملاحة وأمن الممرات البحرية الدولية، معتبرًا أن استمرار مثل هذه الانتهاكات يقوض الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار.
كما جدّدت السعودية تضامنها الكامل مع الكويت والبحرين، مؤكدة دعمها لكل ما تتخذه الدولتان من إجراءات لحماية أمنهما وسيادتهما في إطار القوانين الدولية وحق الدفاع عن النفس