أشاد النائب علي خريس بـ "الجهود التي بُذلت طيلة فترة الحرب، بخاصة من قبل العديد من بلديات المنطقة والدور الذي قام به رؤساء البلديات وكل من بقي الى جانب الأهالي".
وفي كلمة له خلال حفل تأبيني في بلدة برج رحال، قال: "إن موقفنا ثابت لا يتغير حول اسرائيل التي هي عدو وشر مطلق والتعامل معها حرام كما علمنا الامام الصدر".
ولفت الى "التدمير الممنهج للمنازل والمجازر التي ارتكبها العدو الاسرائيلي من دون اي تمييز"، مؤكدا انه "لا يجب أن يكون هناك مساواة بين الجلاد والضحية".
وقال: "إن المطلوب هو وقف اطلاق النار وانسحاب العدو من ارضنا من دون قيد او شرط وبسط سلطة الدولة على كامل الاراضي اللبنانية وتحمل مسؤوليتها في اعادة الحياة الى طبيعتها بعد إعادة النازحين الى أرضهم وقراهم وإعادة اعمار ما هدمه العدو".
وختم بالإشارة الى زيارة وزير المالية اليوم الى الجنوب، واللقاء الذي جمعه به في بلدية صور، من أجل تأمين المستلزمات المطلوبة لعودة الحياة، بخاصة في ما يتعلق بالخدمات الأساسية من مياه وكهرباء واتصالات وجسور واعادة اعمار وتأمين ايواء للنازحين وغيرها.
وأكد خريس موقف الرئيس نبيه بري "لتلافي اي فتنة".