حملت وزارة الخارجية الإيرانية أميركا وإسرائيل ودول المنطقة التي شاركت في الهجمات عليها مسؤولة انعدام الأمن في مضيق هرمز، مشددة على أن أمن المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال التعاون بين دولها من دون تدخل أجنبيّ.
ولفتت إلى أنّ البيان المشترك لأميركا ودول مجلس التعاون الخليجيّ يتضمن "مواقف تنطوي على تدخل وغير مسؤولة واستفزازية"، معتبرة أنّ الوجود العسكريّ الأميركيّ في الخليج هو مصدر انعدام الأمن والانقسامات في المنطقة.
وحثّت الوزارة دول الخليج على منع استخدام أراضيها في أي هجمات مستقبلية ضدها.
×