عاجل:

لجنة متابعة أزمة مقالع شركات الترابة في الكورة: نعول على القضاء في موضوع عودتها للعمل

  • ٢٣
أسفت لجنة متابعة أزمة مقالع شركات الترابة في الكورة، في بيان، "لمسارعة شركات الترابة في شكا إلى إعلان الانتصار والعودة الى العمل"، لافتة الى ان "أحدا لم يسعَ إلى حرمان أي عامل من لقمة عيشه. بل كانت، وما زالت، قضية حق مجتمع كامل في أن يتنفس هواءً نظيفاً، ويشرب مياهاً سليمة، ويعيش في بيئة آمنة بعيداً عن التلوث والأمراض والمخاطر".

وقالت: "يشعر كثيرون اليوم بأن القرار كان متخذاً سلفاً، وأن المطلوب لم يكن الاستماع إلى المواطنين والخبراء، بل الاكتفاء بالاستماع إلى كارتيل الأسمنت وحلفائه النافذين في مواقع القرار".

أضافت: "لقد أصبح الشعار غير المعلن لهذه المرحلة: "لا صوت يعلو فوق صوت الأسمنت، ولا شيء يتقدم على مصالحه، لا القانون ولا البيئة ولا صحة الناس. ومع ذلك، فإن الأمل لم يمت بعد. فتبقى الأنظار متجهة إلى مجلس شورى الدولة، وتبقى الآمال معلقة على أن يقول القضاء كلمته بعيداً عن الضغوط والمصالح".

وختمت اللجنة مؤكدة ان "القضية اليوم لم تعد قضية مصانع أو تراخيص أو استثمارات فحسب، بل قضية عدالة وكرامة وحق بالحياة. إنها معركة الدفاع عن الإنسان قبل الحجر، وعن صحة الناس قبل أرباح الشركات".
المنشورات ذات الصلة