عاجل:

"رويترز": العراق سيبحث جميع الخيارات إذا لم يتم رفع حصته في أوبك بما في ذلك الانسحاب

  • ١٣
نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير في وزارة النفط العراقية قوله اليوم :"إن العراق سيضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة إذا لم يتم زيادة حصّته ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشكل كبير".

وذكر المصدر أن "العراق يمر بأزمة مالية حادة ناجمة عن حرب إيران"، مضيفا :"أنه من الضروري زيادة حصة البلاد في أوبك على نحو كبير وأن يتم التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية".

وفي سياق منفصل، قالت مصادر ل"رويترز" :"إن مسؤولين عراقيين يدرسون فكرة الانسحاب من أوبك لكن الخطة الحالية تظل هي البقاء والحصول على حصة إنتاجية أكبر".
المنشورات ذات الصلة