عاجل:

البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"

  • ١٢

أعلن البنتاغون ووزير الحرب بيت هيغسيث النجاح التام لأول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"، حيث اعترضت تهديدات جوية بشكل مستقل باستخدام طاقة موجّهة في ظروف قتالية.

وأعلن وزير الحرب الأميركي أن الاختبار كان خطوة حاسمة لمشروع الدرع الصاروخي الوطني الطموح الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب.

وفي منشور له على منصة "إكس" أشاد هيغسيث بالتجربة، مؤكدا أن النظام تمكن من رصد وتحييد عدد كبير من التهديدات الجوية مثل الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز بشكل لا تشوبه شائبة.

وأوضح أن أنظمة "الدفاع الديناميكي المستقل" (DDAD) المدعومة بتقنيات "الطاقة الموجّهة" من الجيل القادم عملت باستقلالية تامة لتتبع واستهداف التهديدات وتدميرها في آن واحد.

وأكد هيغسيث أن هذا التقدم التاريخي يحول رؤية الرئيس ترامب المستلهمة من مبادرة الدفاع الاستراتيجي (SDI) للرئيس رونالد ريغان إلى حقيقة واقعة، مشيرا إلى أن "القبة الذهبية" باتت درعا قويا وواقعا ملموسا يحمي الأراضي الأميركية بطبقة دفاعية متطورة في الأرض والفضاء.

المنشورات ذات الصلة