أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو للرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان التزام واشنطن ضمان أمن الإمارات، وذلك خلال لقاء بحثا خلاله مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، بحسب ما أكدت وزارة الخارجية الأميركية اليوم.
وقال المتحدث باسم الخارجية تومي بيغوت في بيان اوردته"فرانس برس":" إن الجانبين ناقشا مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس (دونالد) ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة"، مضيفا أن روبيو "جدّد التزام الولايات المتحدة أمن الإمارات".
وغادر روبيو الإمارات الأربعاء بعد اللقاء متوجها إلى الكويت، ومن المقرر أن يتوجه الخميس إلى البحرين حيث سيُشارك في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي.
×