عاد أهالي بلدة عين عرب صباح اليوم إلى منازلهم بعد فترة من النزوح فرضتها الحرب، وذلك عقب إعادة فتح طريق الماري – عين عرب الذي كان مقطوعاً بالسواتر الترابية التي أقامتها القوات الإسرائيلية، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.
وكانت وحدات من الجيش اللبناني قد عملت أمس على إزالة العوائق وفتح الطريق، ما أعاد ربط البلدة بمحيطها وسهّل عودة السكان إلى منازلهم.
وتُعدّ عين عرب أول بلدة تقع ضمن منطقة الخط الأصفر ينسحب منها الجيش الإسرائيلي، في خطوة أتاحت عودة الأهالي واستئناف الحياة الطبيعية فيها تدريجياً.
×