عاجل:

السعودية تفتح باب تملك الأجانب للعقارات وتبدأ استقبال الطلبات

  • ٢٣

أعلنت الهيئة العامة للعقار في السعودية، عن بدء استقبال طلبات تملك غير السعوديين للعقارات، في خطوة تهدف إلى تعزيز جاذبية السوق العقارية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.


ويأتي ذلك عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار، واعتماد النطاقات الجغرافية المسموح بالتملك فيها.


وأكد وزير البلديات والإسكان ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار ماجد الحقيل أن القرار يمثل خطوة تنظيمية جديدة تسهم في تطوير السوق العقارية، وتعزيز موثوقيتها، وترسيخ التوازن العقاري بما يواكب المستهدفات الاقتصادية للمملكة.


وأوضح أن اللائحة التنفيذية تحدد مواقع التملك وأنواع الحقوق العقارية ونسبها ومدد الانتفاع بها، مع مراعاة خصوصية مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيراً إلى أن الإجراءات ستتم عبر بوابة «عقارات السعودية» وبالتكامل مع السجل العقاري ووسائل الدفع الإلكترونية، بما يعزز الشفافية ويحفظ حقوق المتعاملين

المنشورات ذات الصلة