عاجل:

صادرات النفط الإيراني عبر هرمز تسجل أعلى مستوى منذ بداية النزاع

  • ١١
كشفت وكالة "بلومبرغ" أن صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع النزاع، وذلك بعد رفع الحصار البحري الأميركي عن موانئ إيران، بحسب "روسيا اليوم".

وذكرت الوكالة في تقريرها: "قامت إيران بزيادة كميات شحن النفط الخام عبر مضيق هرمز لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ بداية الحرب".

وبحسب بيانات تتبع حركة السفن صباحًا ، دخلت ثلاث ناقلات عملاقة إلى مضيق هرمز والتي تنقل مجتمعة حوالي ستة ملايين برميل من النفط الإيراني.

وأشارت البيانات إلى أن هذه الناقلات تتجه من جزيرة خرج، التي تعد المحطة الرئيسية لتصدير النفط الإيراني، إلى سنغافورة.
المنشورات ذات الصلة